تشغيل خط ملاحى مع كينيا

Spread the love
Like

مصر تنتهى من تشغيل خط ملاحى مع كينيا للنفاذ لدول شرق أفريقيا..الخط يختصر نقل البضائع إلى 10 أيام بدلا من 45 ..رئيس التمثيل التجارى: نستهدف الدخول لدول الغرب الأفريقى..

أحمد عنتر: يزيد حجم الصادرات

كشف أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، أن مصر انتهت من تشغيل خط ملاحى بين مصر وكينيا، لافتا إلى أن أهمية هذا الخط الجديد تتمثل فى اختصار المدة الزمنية لنقل الصادرات المصرية إلى الأسواق الكينية إلى 10 أيام فقط بعد أن كانت تستغرق قرابة 45 يوماً.

وأضاف رئيس جهاز التمثيل التجارى، فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أن الخط الملاحى الجديد يتيح لمصر تصدير خضروات وفاكهة طازجة للأسواق هناك، مشيرا إلى أن مدة 10 أيام لنقل البضائع يزيد من حجم الصادرات للفاكهة والخضروات الطازجة وجميع السلع التى قد تتعرض للتلف نتيجة انتظارها لمدد زمنية طويلة عند الشحن.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجارى إلى أن الخط الجديد لا تتمثل أهميته فى الوصول إلى كينيا فقط لكن لجميع الدول فى شرق أفريقيا، مضيفا: الخطوات القادمة لمصر ستكون للاتجاه نحو غرب أفريقيا،  لأن هناك صعوبة فى الوقت الحالى للوصول إلى بلدان الغرب الأفريقى وهو ما سنعمل عليه خلال الفترة القادمة.

وذكر أحمد عنتر، أن 2017 ستشهد مفاوضات مصرية مع الدول الأفريقية للدخول فى تكتل واتفاق للتجارة الحرة مع جميع دول القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن الاتفاق القارى مع الدول الأفريقية ومن بينها مصر قد يستغرق مدة زمنية طويلة.

وكشف عنتر، أن مصر لديها أجندتها الخاصة بالنسبة لملف المفاوضات مع الدول الأفريقية لعمل اتفاقية للتجارة الحرة، متحفظا عن ذكر استعدادات مصر وما تحتوية الأجندة المصرية للتجهيز لهذا الملف.

وأكد أحمد عنتر ، حرص الجهاز على التعاون مع هيئة المعارض فى تنظيم المشاركة الإفريقية بالمعرض إيمانا بأهمية العلاقات الإفريقية المصرية، ما دفعنا إلى افتتاح 5 مكاتب تجارية جديدة للتمثيل التجارى بإفريقيا وهى تشمل دول جيبوتى وغانا وتنزانيا وكوت ديفوار وأوغندا، بجانب مكاتبنا الأخرى بالقارة.

وقال عنتر، إن التمثيل التجارى هو النافذة الاقتصادية لمصر، حيث يتولى العديد من المهام لتنفيذ أهداف السياسة الاقتصادية للدولة وعلى رأسها الترويج للمعارض التى تقام بمصر والترويج والتعريف بالصادرات المصرية.

وكشف عنتر عن خطوات للتعاون مع هيئة المعارض تشمل إنشاء قاعدة بيانات مشتركة ومحدثة عن المعارض الدولية التى تقام بالخارج بجانب التنسيق مع الهيئة لعقد فعاليات ترويجية فى الخارج فضلا عن استضافة معارض دولية فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نشرة اخبار الصناعه من سبتية دوت كوم

Holler Box